عاجل| ألمانيا: سنرسل المزيد من أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا

ألمانيا تعتزم إرسال أنظمة باتريوت جديدة إلى أوكرانيا

أسماء حمدي
باتريوت

أعلنت ألمانيا، اليوم السبت 13 إبريل 2024، أنها تعتزم إرسال منظومة دفاع جوي من طراز “باتريوت” إضافية من احتياطاتها الخاصة إلى أوكرانيا قريبًا.

وقالت وزارة الدفاع الألمانية: “بسبب زيادة الضربات الجوية الروسية ضد أوكرانيا، قررت الحكومة الألمانية تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني بشكل أكبر، من خلال إرسال منظومة باتريوت إضافية”، بحسب فضائية “العربية”.

أنظمة باتريوت

أشارت الوزارة إلى أن نقل هذا النظام سيبدأ على الفور، موضحة أن تقديم هذه الشحنة تم بناء على طلب الحكومة الأوكرانية وبالتنسيق مع حلفائها.

كانت السلطات الأوكرانية تسلمت من ألمانيا منظومتي دفاع جوي باتريوت حتى الآن.

الشحنة الثالثة

أظهرت القائمة المحدثة للأسلحة الموردة إلى أوكرانيا، على الموقع الإلكتروني للحكومة الألمانية، في ديسمبر الماضي، أن برلين زودت أوكرانيا بنظام دفاع جوي ثان من طراز باتريوت مع صواريخه.

وكانت روسيا قد أرسلت مذكرة إلى دول الناتو بشأن إمدادات الأسلحة لأوكرانيا، وأكدت أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا تمثل هدفا مشروعا لروسيا.

يأتي هذا الدعم الألماني في الوقت الذي حذر فيه قائد الأركان الأوكراني، أولكسندر سيرسكي، من تدهور الوضع على الجبهة الشرقية بشكل كبير في الأيام الأخيرة، مشيرا إلى تصعيد في هجوم الجيش الروسي الذي يدفع خصوصا باتجاه تشاسيف يار.

ربما يعجبك أيضا