عاجل| أمريكا تعلن ضبط أسلحة إيرانية متقدمة قبل وصولها للحوثيين

الجيش الأمريكي يعلن ضبط أسلحة إيرانية كانت في طريقها للحوثيين

عبدالمقصود علي
تحالف بحري في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، ضبط أسلحة تقليدية متقدمة إيرانية كانت في طريقها إلى الحوثيين في اليمن.

وأوضحت القيادة في بيان أن “هذه هي أول عملية ضبط لأسلحة تقليدية فتاكة تزود بها إيران الحوثيين منذ بداية الهجمات الحوثية ضد السفن التجارية في نوفمبر”، بحسب وكالة أنباء رويترز.

وفي وقت سابق، قال مسؤول بوزارة الدفاع الأمريكية إن طائرات وسفنًا تابعة للجيش تعمل على تمشيط مناطق في خليج عدن؛ بحثاً عن عنصرين من قوات البحرية الأمريكية فقدا في المنطقة، خلال مهمة للسيطرة على قارب شراعي يحمل مكونات صواريخ باليستية إيرانية متوسطة المدى.

وأوضح المسؤول في تصريح لوكالة “أسوشيتد برس”، أن طاقم القارب الذي لا يحمل علم أي دولة، كان يخطط لنقل مكونات صواريخ، بما في ذلك الرؤوس الحربية والمحركات، إلى قارب آخر قبالة سواحل الصومال.

وأضاف المسؤول في البنتاجون، أن “القارب له تاريخ في نقل أسلحة غير مشروعة من إيران إلى الصومال”.

وكان عنصرا البحرية على متن سفينة استكشافية تابعة للبحرية الأمريكية، وأبحرا في مركبة قتالية صغيرة للعمليات الخاصة يقودها طاقم حربي تابع للبحرية الخاصة للوصول إلى القارب.

وبينما كانت السفينة تبحر في المياه الهائجة، أسقطت الأمواج العاتية أحد أفراد القوات الخاصة، وتبعه زميل له في الفريق، وكلاهما مفقودان.

ربما يعجبك أيضا