عاجل| أوباما يعلن دعمه ترشيح هاريس للرئاسة الأمريكية

عبدالمقصود علي
أوباما وهاريس

أعلن الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما، اليوم الجمعة 26 يوليو 2024، دعم ترشيح كامالا هاريس، لانتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر المقبل.

وأيد أوباما وزوجته ميشيل، كامالا هاريس، في مساعيها للوصول إلى البيت الأبيض، مما يمنح نائبة الرئيس الدعم المتوقع، والحاسم من اثنين من أكثر الديمقراطيين شعبية بالبلاد، وفقا لوكالة “أسوشيتد برس”.

مناظرة مع ترامب

أكدت نائبة الرئيس والمرشحة الرئاسية المحتملة عن الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، الخميس، أنها “مستعدة” لعقد مناظرة مع الرئيس السابق، دونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات المقررة في نوفمبر.

وقالت هاريس :”أنا مستعدة، فلنفعلها”.

ووافقت لجنة قواعد الحزب الديمقراطي، الأربعاء، على خطة لترشيح هاريس رسميا كمرشحة للرئاسة بحلول أغسطس، قبل مؤتمر الحزب من 19 إلى 22 أغسطس في شيكاغو.

كما ستختار هاريس مرشحًا لمنصب نائب الرئيس بحلول السابع من أغسطس.

وقالت شبكة “فوكس نيوز” في بيان، الأربعاء، إنها اقترحت إجراء مناظرة بين ترامب وهاريس، في 17 سبتمبر.

وأصبحت هاريس، ذات البشرة السوداء من أصول آسيوية، أول امرأة وشخص ملون يتولى منصب نائب الرئيس بعد أن اختارها بايدن لتكون نائبته في انتخابات عام 2020. وستصبح أول امرأة تتولى منصب الرئيس في تاريخ البلاد الممتد 248 عاما إذا فازت في نوفمبر.

ومثل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تظهر استطلاعات الرأي أن هاريس ستواجه سباقا متقاربا مع ترامب، مع تعادل كليهما بنسبة 44 في المئة في حال خوضهما السباق وجها لوجه، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز/إبسوس يومي 15 و16 يوليو.

ربما يعجبك أيضا