عاجل| أوكرانيا تسقط 24 مسيّرة روسية

شيرين صبحي
طائرات مسيرة

أعلن سلاح الجو الأوكراني، اليوم السبت 31 أغسطس 2024، إسقاط 24 مُسيرة من أصل 52 طائرة أطلقتها روسيا في هجمات خلال الليلة الماضية على 8 مناطق بأنحاء أوكرانيا.

وقال سلاح الجو الأوكراني، في بيان، عبر تيليجرام، إن 25 طائرة مسيّرة من طراز شاهد سقطت من تلقاء نفسها فيما حلقت 3 مسيّرات أخرى باتجاه روسيا وروسيا البيضاء. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة جراء الهجمات.

ودوت صفارات الإنذار عدة مرات خلال الهجمات الليلة الماضية بالطائرات المسيرة، ما دفع الكثيرين من السكان إلى الإسراع إلى الملاجئ في منتصف الليل، وفقًا لوكالة رويترز.

ووفق مسؤولون في كييف، فإن الهجوم كان الرابع بالطائرات المسيرة على العاصمة، خلال أيام، وإن دوي صفارات الإنذارات بها استمر لنحو 4 ساعات، وأشار المسؤولون إلى إسقاط جميع الطائرات المسيرة التي استهدفت المدينة بينما لم ترد أنباء عن وقوع أضرار جسيمة.

وأسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية أيضًا طائرات مسيرة روسية في مناطق بولتافا وتشيركاسي وكيروفوهراد ودنيبروبيتروفسك في وسط أوكرانيا ومناطق تشرنيهيف وسومي في الشمال وميكولايف في الجنوب.

وقال مسؤولون بمنطقة تشيركاسي إن حطاما للطائرات المسيرة ألحق أضرارا بعدة منازل، وذكر سلاح الجو الأوكراني أن القوات الروسية أطلقت أيضًا 5 صواريخ خلال الهجوم.

ربما يعجبك أيضا