عاجل| أول تعليق من المرشد الإيراني على حادثة الرئيس

أحمد عبد الحفيظ

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية، أول تعليق من المرشد الإيراني على خامنئي، على حادثة سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وبحسب الوكالة قال المرشد: “على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك أي اضطراب في عمل البلاد، نرجو من الله أن يرد الرئيس وأصحابه إلى أحضان الأمة”.

وأفاد مسؤول إيراني لوكالة رويترز، اليوم الأحد 19 مايو 2024، بأن حياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان في خطر عقب حادثة طائرة هليكوبتر.

وأضاف المسؤول: “لا نزال يحدونا الأمل لكن المعلومات الواردة من موقع التحطم مقلقة للغاية”. وأفادت تقارير إعلامية، بنجاح فريق البحث والإنقاذ في تم تحديد مكان حادثة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وذكرت مصادر إعلامية أن المروحية تتواجد بالقرب من قرية أوزي في غابات أرسباران، بمقاطعة ورزقان، إحدى مقاطعات محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.

وكانت وكالة إيسنا الإيرانية، أفادت بإصابة بعض مرافقي الرئيس في الحادثة.

ورئيسي (63 عاما) كان يتولى في السابق قيادة السلطة القضائية في البلاد، ويُنظر إليه على أنه أحد تلاميذ المرشد الإيراني علي خامنئي، واقترح بعض المحللين أنه يمكن أن يحل محل الزعيم البالغ من العمر 85 عامًا بعد وفاته أو استقالته من منصبه.

ربما يعجبك أيضا