عاجل| أول تعليق من محمد صلاح على الانتقادات والاحتراف مبكرًا

أحمد خيري
محمد صلاح - منتخب مصر

أكد قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم، محمد صلاح، أنه يتقبل الانتقادات الموجهة إليه بسبب الأداء في أول جولتين من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، مشددًا على أن هدفه هو تحقيق اللقب مع المنتخب، وأن الجميع يبذل قصارى جهده لتحقيق ذلك.

وطالب صلاح الجماهير بدعم اللاعبين، خاصة وأن هناك من يشارك لأول مرة في البطولة وقد لا يتحمل الضغط، مشددًا على أن الكرة لعبة جماعية وأن أهم شيء هو الفوز بالمباريات، كما دعا صلاح الأندية المصرية إلى السماح للاعبين بالاحتراف في سن صغير، مؤكدًا أن ذلك سيساهم في تطور كرة القدم المصرية.

منتخب مصر - محمد صلاح - كأس العالم

منتخب مصر – محمد صلاح – كأس العالم

صلاح يتحدث عن الطقس في كوت ديفوار والضغط على اللاعبين الصغار

وحول تشابه نتائج مصر والجزائر بسبب الطقس السيء، قال صلاح خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر ضد الرأس الأخضر “إذا كان الطقس سيئًا فهو على جميع الفرق وليس نحن فقط، والأمر الإيجابي هو تسجيل الأهداف حتى الدقائق الأخيرة وعلينا استغلال ذلك بشكل أكبر في المباريات المقبلة”.

وأشاد صلاح بتطور كرة القدم في إفريقيا بسبب الاحتراف من سن صغير، مشددًا على أهمية ترك اللاعبين يرحلون في سن أصغر بالإضافة لعدم “تنجيم” اللاعبين أكثر من اللازم، وأشار صلاح إلى أن المستويات متقاربة جدًا في كأس أمم إفريقيا 2023، وأن منتخب مصر على سبيل المثال ليس أول مجموعته.

محمد صلاح يرد على انتقادات الجماهير والإعلام

وحول انتقاد مستواه في أول جولتين، قال صلاح “لا قلق من ذلك أتقبل الأمر بصدر رحب، لعبت في مباراة ونصف فقط، وربما لم يكن المستوى أفضل شيء في المباراة الأولى، وأرى أن الأمر الإيجابي هو رغم تأخرنا في المباراتين عدنا وتعادلنا. الكرة لعبة جماعية وأهم شيء أن نفوز المباراة المقبلة، هذا منتخب مصر وليس منتخب صلاح، فأنا لاعب ضمن باقي اللاعبين في القائمة”.

وعن انتقاده في الإعلام المصري، قال “أعدك أنني لم أسمع أي شيء، ولكنني متفهم الأمر جدًا، فأنا هنا من أجل هدف واحد وتركيزي على ذلك فقط، اللاعبون يحتاجون دعم الجماهير وأتمنى أن يحدث ذلك بالفعل، أحترم جميع الآراء وهذا لا يقلل مني في أي شيء ونقدم كل ما لدينا، للجميع الحق في إبداء الآراء وبالنسبة لي لا أتذكر أنني قمت بالرد على أحد من قبل”.

وأكمل “الجميع يؤدي أقصى ما لديه، ربما لسنا موفقين في النتيجة حتى الآن لكن الجميع يبذل كل مجهود يمكن تقديمه، فعلى الأقل من لا يريد قول أمر إيجابي لا يتحدث بشكل سلبي لأن لدينا لاعبين لأول مرة في المنتخب وقد يتأثرون بالضغط”.

واختتم صلاح تصريحاته “بنسبة 100% أتحدث مع اللاعبين في فكرة التحرر عند غيابي، فأنا جزء صغير في منظومة المنتخب، أعلم قيمة نفسي ومن أنا، لكن اللاعب يبحث عني ربما من أجل صناعة الفارق وتحدثت معهم بعد إصابتي عندما طالبوني بالاستمرار، حتى أن حجازي رفض ارتداء الشارة في البداية لاستمراري”.

ربما يعجبك أيضا