عاجل| أول رد من البيت الأبيض على هجوم رفح

أمير خالد
هجوم رفح

حثت الولايات المتحدة، إسرائيل، اليوم الاثنين 27 مايو 2024، على اتخاذ جميع الاحتياطات لحماية المدنيين بعد “صور صادمة” من غارة عسكرية في رفح أودت بحياة عشرات الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي: “إسرائيل لها حق في ملاحقة حماس، ونتفهم أن هذه الغارة أدت إلى مقتل إرهابيين كبار في حماس كانا مسؤولين عن هجمات على مدنيين إسرائيليين”.

تقييم الهجوم

أضاف: “لكننا كنا واضحين في ضرورة أن تتخذ إسرائيل كل الاحتياطات الممكنة لحماية المدنيين”.

وتابع: “نتواصل بصورة فعالة مع جيش الدفاع الإسرائيلي وشركاء على الأرض لتقييم ما حدث، ونتفهم أن جيش الدفاع الإسرائيلي يجري تحقيقا”، وفقا لما أوردته وكالة رويترز.

هجوم رفح

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الأحد 26 مايو، هجوما على مخيم للنازحين غربي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، في الوقت الذي أقر فيه بسقوط ضحايا بين المدنيين.

ووقعت المجزرة في منطقة كان الجيش قد أعلنها “منطقة آمنة”، كما لم يحذر سكانها ولم يطلب إخلاءها من النازحين، وجاءت بعد يومين من قرار محكمة العدل الدولية إيقاف الهجوم العسكري الإسرائيلي في رفح فورا.

وفي وقت سابق، أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي الذي طال مخيما للنازحين في رفح جنوبا إلى 40 على الأقل وإصابة 65 شخصا آخرين.

ربما يعجبك أيضا