عاجل| إسبانيا تطيح بالمنتخب الألماني المستضيف في يورو 2024

حسام الدين صالح
يورو 2024 - منتخب ألمانيا - منتخب إسبانيا

حقق المنتخب الإسباني فوزًا صعبًا على مضيفه الألماني بهدفين مقابل واحد في إطار منافسات ربع نهائي يورو 2024، والتي أقيمت اليوم الجمعة 5 يوليو 2024.

وبعد شوط أول دون أهداف رغم الكثير من الفرص، سجل داني أولمو هدف التقدم لإسبانيا في الدقيقة السادسة من الشوط الثاني، قبل أن يدرك فلوريان فيرتس التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، ونجح لاعب الوسط ميكل ميرينو في إحراز هدف الانتصار قبل دقيقة من نهاية الوقت الإضافي الثاني.

وبدت المباراة المرتقبة بين اثنين من أفضل فرق المسابقة وكأنها نهائي مبكر وانطلقت في أجواء حماسية بملعب شتوتجارت الذي امتلأ عن آخره بالجماهير، غالبيتها من الألمان، الذين انفطر قلبهم بعدما قدم فريقهم أداء قويا.

وكانت إسبانيا الفريق الأفضل في أول 60 دقيقة وأهدرت العديد من الفرص قبل أن تحصل على تقدم مستحق بفضل داني أولمو بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني عندما أطلق تسديدة قوية من اللمسة الأولى من داخل منطقة الجزاء.

وأجرى يوليان ناجلزمان خمسة تغييرات على أمل إدراك التعادل وهو ما تحقق بفضل تسديدة من البديل فيرتس، الفائز بجائزة لاعب العام في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم مع باير ليفركوزن، في الدقيقة 89 ليدفع بالمباراة إلى وقت إضافي.

وبدا أن المباراة في طريقها لركلات ترجيح بعدما ساد التعادل 1-1 حتى الدقيقة 119، قبل أن يرتقي ميرينو عاليا ليلعب ضربة رأس إلى داخل المرمى مستغلا عرضية أولمو.

وتقدم منتخب ألمانيا على أمل إدراك التعادل وقام الحكم بطرد داني كاربخال بعد حصوله على بطاقة صفراء إثر تدخله على جمال موسيالا.

وتفتقد إسبانيا خدمات كاربخال وروبن لي نورماند في الدور قبل النهائي، حيث تنتظر الفائز من مواجهة البرتغال وفرنسا.

 

ربما يعجبك أيضا