عاجل| إسرائيل: أي عدوان سيكلف مرتكبه ثمنًا باهظًا

الحكومة الإسرائيلية: مستعدون لأي احتمال بعد تهديدات إيران

أسماء حمدي
الجيش الإسرائيلي

قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس 1 أغسطس 2024، إن إسرائيل مستعدة لأي احتمال بعد تهديدات من إيران وحلفائها بالانتقام لمقتل قادة كبار من جماعة حزب الله اللبنانية وحركة حماس الفلسطينية، مضيفًا: “سنرد بقوة على أي هجوم”.

وأضاف المتحدث: “مرتكب أي عدوان على إسرائيل سيتكلف ثمنا باهظا جدا كائنا من كان”، مرددا تهديدا مماثلا أطلقه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء أمس الأربعاء، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

رد محتمل

أفادت 5 مصادر، في وقت سابق من اليوم، بأن مسؤولين إيرانيين كبارا سيجتمعون مع ممثلين لفصائل حليفة من لبنان والعراق واليمن، اليوم الخميس، لمناقشة الرد المحتمل على إسرائيل بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية، إسماعيل هنية.

وتواجه المنطقة خطر اتساع دائرة الصراع بين إسرائيل وإيران وحلفائها بعد اغتيال هنية في طهران، أمس الأربعاء، ومقتل القائد العسكري الكبير في حزب الله فؤاد شكر، يوم الثلاثاء، في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

تقييم الوضع

ذكر مصدران، أن ممثلين عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وكذلك حركة الحوثي اليمنية وجماعة حزب الله اللبنانية وفصائل مسلحة عراقية سيحضرون الاجتماع في طهران.

وأوضح مسؤول إيراني كبير مطلع بشكل مباشر على الاجتماع: “ستجري إيران وأعضاء محور المقاومة تقييما شاملا بعد الاجتماع في طهران لإيجاد أفضل وأكثر الطرق فاعلية للرد على النظام الصهيوني (إسرائيل).

وأشار مسؤول إيراني آخر إلى أن الزعيم الأعلى علي خامنئي، وأعضاء كبارا في الحرس الثوري الإيراني سيحضرون الاجتماع.

ربما يعجبك أيضا