عاجل| إسرائيل: إطلاق سراح الرهائن في غزة لن يحدث قبل الجمعة

نتنياهو: الحرب في غزة مستمرة حتى تدمير حركة حماس

أسماء حمدي
رفض صفقة الرهائن في إسرائيل

قال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنجبي، اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023، إن إطلاق سراح الأسرى بموجب اتفاق الهدنة المؤقتة مع حركة حماس لن يحدث قبل يوم الجمعة.

وأضاف، في بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء، ونقلته وكالة أنباء رويترز، أن “المفاوضات من أجل إطلاق سراح أسرانا تتقدم وتستمر طوال الوقت”.

إطلاق سراح الأسرى

أشار البيان إلى أن بدء إطلاق سراح الأسرى سيجري وفقًا للاتفاق الأصلي بين الطرفين، وليس قبل يوم الجمعة.

وقالت عائلات الأسرى الإسرائيليين: “لم يبلغنا أحد بتأجيل تنفيذ الصفقة، وعلمنا عبر وسائل الإعلام”.

نتنياهو: الحرب في غزة مستمرة

من جانبه، شدد رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، على أن الحرب في غزة مستمرة حتى تحقق إسرائيل أهدافها المتمثلة في تدمير حركة حماس وإعادة الأسرى، وإزالة أي تهديد يشكله القطاع.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الدفاع، يوآف جالانت، وعضو مجلس الحرب، بيني جانتس: “لقد حددنا أهداف الحرب بوضوح وهي القضاء على حماس، وإطلاق سراح الرهائن، وأن نكون متأكدين أنه في اليوم التالي للحرب لن تشكل حماس تهديدا لإسرائيل”.

هدنة مؤقتة

أشار نتنياهو إلى أن التوصل لاتفاق تبادل الأسرى والهدنة المؤقتة في غزة هو نتاج الضغط العسكري الهائل والمستمر والضغط الدبلوماسي، لافتًا إلى أن الصفقة تشمل زيارة الصليب الأحمر لبقية المحتجزين لدى حماس وتزويدهم بالأدوية اللازمة.

غير أن رئيس الوزراء جدد التزام إسرائيل بالعودة إلى القتال، وقال إنه أبلغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بأنها ستستمر في عملياتها بعد انتهاء الهدنة، مشددًا على أن أي خطة تبادل في المستقبل لن تشمل إطلاق سراح فلسطينيين متهمين بتنفيذ عمليات قتل لإسرائيليين.

ربما يعجبك أيضا