عاجل| إسرائيل استخدمت أسلحة أمريكية في هجومها على مدرسة النصيرات

عبدالمقصود علي
قطاع غزة

كشف تحليل أجرته شبكة “سي إن إن”، عن أن الجيش الإسرائيلي استخدم أسلحة أمريكية في هجومه على مدرسة للأونروا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

وبحسب تحليل “سي إن إن” لفيديو من مكان الحادث ومراجعة خبير أسلحة متفجرة نشرته، الخميس 6 يونيو 2024، فقد استخدم الجيش الإسرائيلي ذخائر أمريكية الصنع في هذه الغارة.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة في غزة للشبكة إن 45 شخصًا على الأقل استشهدوا في الغارة على المدرسة في مخيم النصيرات للاجئين.

وحددت “سي إن إن” شظايا قنبلتين أمريكيتين الصنع على الأقل من طراز GBU-39 في مقطع فيديو تم تصويره في مكان الحادث بواسطة صحفي يعمل لديها.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه نفذ الغارة الجوية وادعى أنها استهدفت مجمعًا لحماس يعمل داخل المدرسة، مضيفًا أنه “تم اتخاذ العديد من الإجراءات لتقليل خطر إلحاق الضرر بالمدنيين”.

وهذه الحادثة هي الثانية خلال أسبوعين التي تتمكن فيها شبكة “سي إن إن” من التحقق من استخدام الذخائر الأمريكية الصنع في الهجمات الإسرائيلية القاتلة على الفلسطينيين النازحين.

ففي 26 مايو الماضي استشهد ما لا يقل عن 45 شخصًا وأصيب أكثر من 200 آخرين بعد اندلاع حريق في أعقاب غارة للجيش الإسرائيلي على مخيم للنازحين في رفح، معظمهم من النساء والأطفال.

ربما يعجبك أيضا