عاجل| إسرائيل: القوات غادرت غزة استعدادًا لمزيد من العمليات

جالانت: سنرد بقوة على إيران سواء في الأماكن القريبة أو البعيدة

عبدالمقصود علي

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، اليوم الأحد 7 إبريل 2024، إن القوات الإسرائيلية التي انسحبت من قطاع غزة اليوم فعلت ذلك استعدادا لعمليات في المستقبل، منها مدينة رفح بجنوب القطاع.

وأضاف جالانت، خلال اجتماع مع مسؤولين عسكريين، نقلًا عن بيان صادر عن مكتبه، “القوات تغادر وتستعد لمهامها المقبلة، وقد رأينا أمثلة على مثل هذه المهام في عملية مستشفى الشفاء، وكذلك مهمتها المقبلة في منطقة رفح”، وفق وكالة أنباء رويترز.

مزيد من العمليات منها في رفح

تابع جالانت: “نخوض حربا على جبهات متعددة ونستطيع مواجهة إيران من ميادين قريبة وبعيدة، إيران لا تهدد إسرائيل فحسب بل العالمين الغربي والعربي أيضا”.

وقال إن الجيش يواصل “تفكيك حماس عسكريا وسلطويا على نحو يحقق الاستقرار في المنطقة، قلنا إن الحرب ستكون طويلة وأهدافها لم تتحقق كاملة بعد”.

اعتبر جالانت أن استعادة المحتجزين هو الأمر الأكثر إلحاحًا من أي هدف آخر للحرب، مضيفًا “سنحاول استعادة أكبر عدد ممكن من المخطوفين الأحياء وجثث الموتى، ندفع ثمنًا باهظًا في الحرب وفقدنا جنودًا وقادة كثيرين، لكن نواصل الطريق نحو الانتصار ولم نغادر قطاع غزة بالكامل”.

وبالنسبة للوضع في الشمال أردف “علينا الاستعداد لسيناريوهات مركبة قادمة، حزب الله يجب أن يدفع ثمنًا متزايدًا بسبب مشاركته في الحرب”.

ربما يعجبك أيضا