عاجل| إسرائيل تسقط 4 مسيرات وصاروخًا أطلقت من اليمن

إسرائيل تنشر زوارق صواريخ في البحر الأحمر ردًا على تهديدات حوثية

أسماء حمدي
طائرات مسيرة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023، إسقاط 4 مسيرات وصاروخًا فوق البحر الأحمر أطلقت من اليمن تجاه إيلات، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

وقال جيش الاحتلال، في وقت سابق اليوم الأربعاء، إن سفنًا تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلية وصلت إلى منطقة البحر الأحمر، في إطار تعزيز الجهود الدفاعية في المنطقة.

تهديد جوي

أظهرت صورًا نشرها الجيش الإسرائيلي طرادات من طراز سار تنفذّ بدوريات بالقرب من ميناء إيلات على البحر الأحمر، الذي تعتبره إسرائيل جبهة جديدة، وتثير حربها في غزة ردًا من الجماعات المؤيدة لحركة حماس الفلسطينية.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان، أن هذه التعزيزات جاءت في أعقاب اعتراض ما قال إنه تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر جنوبي مدينة إيلات، أمس الثلاثاء.

مسيرات حوثية

أعلنت إسرائيل، أمس أنها تدرس الرد على جماعة الحوثي في اليمن، التي تبنت إطلاق مسيرات باتجاه مدينة إيلات. وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية، تبنى المتمردون الحوثيون إطلاق مسيرات نحو إسرائيل، بعد إعلان الأخيرة تفعيل صافرات الإنذار، بعد تسلل طائرة معادية نحو إيلات.

ردا على سؤال بشأن إطلاق مسيرات في اتجاه مدينة إيلات، جنوبي إسرائيل، قال رئيس حكومة الحوثيين، عبدالعزيز بن حبتور، للوكالة إن هذه المسيرات تابعة لهم.

ربما يعجبك أيضا