عاجل| إسرائيل تطالب سكان حي الجلاء شمال غزة بمغادرته فورًا

صدور أمر إخلاء فوري لحي الجلاء بخان يونس في غزة

أسماء حمدي
فلسطينيون يروون معاناتهم في ظل حرب غزة

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد 11 أغسطس 2024‏، سكان حي الجلاء في خان يونس شمال قطاع غزة بمغادرته فورًا استعدادًا لعملية عسكرية.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في بيان، عبر منصة إكس: “على خلفية استغلال المنطقة الإنسانية لأعمال إرهابية وإطلاق صواريخ متواصل نحو دولة اسرائيل من بلوك 36 أصبح البقاء في هذا البلوك خطيرًا، ولذلك لن يعد ذلك البلوك جزءًا من المنطقة الإنسانية اعتبارًا من الآن”.

إخلاء فوري ‏

أضاف ‏ أدرعي: “كل السكان والنازحين الذين ما زالوا متواجدين في حي الجلاء، نخبركم بأن جيش الدفاع الإسرائيلي سوف يعمل بقوة ضد المنظمات الارهابية هناك”.

وتابع: “من أجل أمنكم، عليكم الإخلاء بشكل فوري الى المنطقة الإنسانية المستحدثة، المنطقة التي تتواجدون فيها تعتبر منطقة قتال خطيرة”.

ضربة إسرائيلية ‏

أفاد الدفاع المدني في قطاع غزة، أمس السبت، باستشهاد نحو 100 فلسطيني قتلوا في ضربة جوية إسرائيلية على مجمع مدرسة يؤوي نازحين في مدينة غزة، وقالت إسرائيل إن العدد مبالغ فيه وإن 19 مسلحا من بين الشهداء.

وأظهر مقطع مصور من الموقع أشلاء متناثرة وجثثا أخرى يتم حملها بعيدا وأخرى مغطاة بأغطية على الأرض. وظهرت أيضا علب طعام فارغة ملقاة في بركة من الدماء وحشيات فرش محترقة ودمية طفل وسط الركام.

عشرات الجثث ‏

أظهر مقطع آخر رجالا يؤدون صلاة الجنازة وأمامهم عشرات الجثث في أكياس على أرض مجمع مدرسة التابعين.

وأثارت الضربة الإسرائيلية تنديدات من دول عربية وتركيا وفرنسا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، كما عبرت الولايات المتحدة، التي تعمل مع شركائها لمنع الصراع المستمر منذ 10 أشهر في غزة من التحول إلى حرب إقليمية، عن قلقها العميق.

ربما يعجبك أيضا