عاجل | إسرائيل تعلن مقتل جندي وإصابة 4 في المعارك البرية بغزة

خصيلة جديدة لقتلى الجيش الإسرائئيلي في حرب غزة

أسماء حمدي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023، مقتل جندي وإصابة 4 آخرين بجروح خطيرة في المعارك البرية بقطاع غزة، وفق ما أفادت به فضائية القاهرة الإخبارية.

ذكرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس)، اليوم الأربعاء، أنها قتلت عددا من الجنود الإسرائيليين في كمين نصبته بأحد أحياء قطاع غزة.

تدمير آليات عسكرية إسرائيلية

أشارت كتائب القسام في بيان مقتضب إلى أن الكمين، الذي نصبته لقوة إسرائيلية في منطقة الشيخ عجلين، أسفر أيضا عن إصابة جنود آخرين.

وفي وقت لاحق، قال أبو عبيدة، المتحدث العسكري باسم كتائب القسام، إن مقاتلي الحركة دمروا 136 آلية عسكرية إسرائيلية “كليا أو جزئيا” منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية في القطاع.

صفقة تبادل الأسرى

شدد أبو عبيدة على أن المسار الوحيد لملف الأسرى هو صفقة بتبادل الأسرى بشكل شامل أو مجزأ، مشيرا إلى أن إسرائيل هي من يعيق ويخرب كل جهود تسليم المحتجزين من ذوي الجنسيات الأجنبية.

وفي وقت سابق من اليوم كان القيادي في حماس، أسامة حمدان قد قال في مؤتمره الصحفي اليومي من العاصمة اللبنانية بيروت، إن إسرائيل تبرر فشلها العسكري أمام كتائب القسام بالانتقام من المدنيين الفلسطينيين وارتكاب “مجزرة القرن”.

وذكر حمدان أن إسرائيل لم تحقق تقدما داخل القطاع، وتواصل قصف مختلف مناطق القطاع مرارا وتكرارا، مشيرا إلى أن مقاتلي حماس قتلوا ضابطا إسرائيليا كبيرا، اليوم الأربعاء، نافيا أن تكون حماس قد اتخذت من المستشفيات مقرات عسكرية.

ربما يعجبك أيضا