عاجل| إسرائيل تنتشل جثة جندي اختُطف في 7 أكتوبر

شيرين صبحي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 28 أغسطس 2024، عن انتشال جثة جندي كان قد اقتيد رهينة إلى غزة في 7 أكتوبر.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه أعاد الجثة إلى إسرائيل، وفقًا لوكالة رويترز.

وأشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالجنود المشاركين في العملية وقال إنه سيواصل بذل كل جهد ممكن لإعادة جميع الرهائن والجثث المتبقية إلى إسرائيل.

وجرى العثور على الجثة مدفونة تحت الأرض بعد استجواب جهاز الأمن العام الداخلي الإسرائيلي لأحد المعتقلين، بحسب وسائل إعلام عبرية، وبناء على طلب العائلة، لم يسمح بعد بنشر اسم الجندي.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، تمكنه، خلال عملية من إنقاذ رهينة يبلغ من العمر 52 عامًا كان ضمن المحتجزين لدى حركة “حماس” جنوبي قطاع غزة.

ولا يزال هناك 108 رهائن في قطاع غزة لدى جماعات مسلحة، ويعتقد أن حوالي ثلثهم لقوا حتفهم وغير معروف مصير الآخرين. ولم يؤكد الجيش عدد الأحياء أو القتلى.

ويواصل قادة حماس وإسرائيل المحادثات من خلال وسطاء في محاولة للتوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن وإنهاء الحرب المستمرة منذ 10 أشهر.

وفي وقت سابق الأربعاء، استهدف الجيش الإسرائيلي محيط مدرسة “المنفلوطي” التي تؤوي نازحين شرق دير البلح، ما أدى إلى استشهاد 8 أشخاص وإصابة آخرين بجروح.

كما استشهد 11 شخصًا خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي شمال الضفة الغربية، وأصيب آخرين برصاص قوات الاحتلال في جنين وطوباس، في حصيلة غير نهائية.

وتواصل إسرائيل عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40534 فلسطينيًا، وإصابة 93778 آخرين.

ربما يعجبك أيضا