عاجل| إسرائيل تواصل التوغل في جنوب غزة ودبابات تتحرك برفح

شيرين صبحي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

عمقت القوات الإسرائيلية، اليوم الخميس 25 يوليو 2024، توغلها في بعض البلدات على الجانب الشرقي من خان يونس جنوب قطاع غزة بعد ساعات من قول رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمشرعين أمريكيين إن الحكومة تشارك بشكل نشط في جهود مكثفة لإطلاق سراح الرهائن المتبقين.

وتركز القتال في الأيام القليلة الماضية حول بلدات بني سهيلا والزنة والقرارة، حيث قال الجيش الإسرائيلي إن القوات استعادت أمس الأربعاء جثث 5 أشخاص قتلوا في هجوم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في السابع من أكتوبر واحتجزت في غزة منذ ذلك الحين.

وقال مسؤولون بوزارة الصحة إن عدة أشخاص أصيبوا في البلدات الواقعة في الشرق خلال قصف مدفعي وجوي إسرائيلي، بينما أسفرت غارة جوية شرقي خان يونس عن مقتل 4 أشخاص، وفقا لوكالة رويترز.

وقال سكان ومسعفون إن القصف الإسرائيلي اشتد في عدة مناطق في رفح المتاخمة للحدود مع مصر، فيما تحركت الدبابات شمالا وغربا وفي وسط المدينة. كما أصيب عدد من الفلسطينيين بنيران إسرائيلية في وقت سابق من اليوم الخميس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن القوات التي تنشط في خان يونس قتلت عشرات المسلحين وفككت نحو 50 بنية تحتية عسكرية، فيما تواصل أنشطتها في رفح، مما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين.

ربما يعجبك أيضا