عاجل| إسرائيل: قتلنا عددًا كبيرًا من عناصر حزب الله

أسماء حمدي
الضربات الإسرائيلية على لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، عن مقتل عدد كبير من عناصر حزب الله في غارات وتبادل لإطلاق النار في جنوب لبنان، وفقا لوسائل إعلام عبرية.

وفي وقت سابق اليوم، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، إن الفرقة 98 تواصل عملياتها ضد حزب الله في جنوب لبنان، مشيرًا إلى استهداف أكثر من 140 هدفًا تابعًا للحزب.

قصف 140 هدفًا

جاء في البيان: “خلال اليوم الماضي تم القضاء على العشرات خلال تبادل إطلاق النار والغارات الجوية”، مشيرًا إلى العثور على كميات كبيرة من الأسلحة، تشمل صواريخ وقذائف هاون وقاذفات صواريخ مضادة للدبابات تستهدف شمال إسرائيل، بالإضافة إلى قنابل يدوية ومعدات عسكرية أخرى.

وأكد البيان استهداف أكثر من 140 هدفًا لحزب الله من الجو، بما في ذلك مستودعات أسلحة ومنصات إطلاق صواريخ موجهة نحو إسرائيل، وفقًا لوسائل إعلام عبرية.

غارات عنيفة

منذ سبتمبر الماضي، شهدت الضاحية الجنوبية لبيروت غارات جوية إسرائيلية عنيفة، كانت أشدها يوم 27، حيث تعرضت منطقة حارة حريك لغارات كبيرة أسفرت عن اغتيال زعيم حزب الله حسن نصرالله.

ومع بداية أكتوبر، أعلنت إسرائيل عن “عملية برية محدودة” في جنوب لبنان، حيث دفعت بـ5 فرق إلى الحدود اللبنانية، حيث يتمركز مقاتلو حزب الله.

ربما يعجبك أيضا