عاجل| إصابة زوجة الرئيس السوري بسرطان الدم

عبدالمقصود علي
أسماء الأسد، قرينة الرئيس السوري

أعلنت الرئاسة السورية أنه بعد ظهور أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية تم تشخيص إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض الابيضاض النقوي الحاد (لوكيميا).

وأوضحت رئاسة الجمهورية، في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية، أن أسماء الأسد ستخضع لبروتوكول علاجي مُتخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب.

Untitled 1 11 1 660x330 1

وأضاف البيان: “بالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج، وستخوض السيدة أسماء الأسد هذه المرحلة العلاجية بكل إرادة وعزيمة وإيمان بالله”.

وفي أغسطس 2018 بدأت زوجة الرئيس السوري علاجها جراء إصابتها بسرطان الثدي، قبل أن تعلن بعد عام شفاءها بشكل كامل.

ولدت أسماء السد في 11 أغسطس من عام 1975، وهي ابنة طبيب القلب السوري فواز الأخرس من زوجته سحر العطري الدبلوماسية السورية، التي كانت تعمل في السفارة السورية بالعاصمة البريطانية.

ولدت أسماء وترعرعت في لندن وكانت تدرس في إحدى مدارس العاصمة البريطانية، وكان أصدقاؤها يدللونها بمناداتها باسم “إيما”.

حصلت على شهادة البكالوريوس في علوم الكومبيوتر من كلية الملك التابعة لجامعة لندن في عام 1996.

ولاحقًا، تدرّبت على العمل المصرفي في نيويورك، حيث بدأت مع “دويتشه بانك”، ثم انتقلت إلى مصرف “جي بي مورجان”، وتتقن اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

تزوجت من الرئيس السوري بشار الأسد في 18 ديسمبر عام 2000، وأثمر زواجهم عن 3 أبناء: حافظ (4 أكتوبر 2001) وكريم (2004)، وابنة واحدة هي زين (أكتوبر 2003).

ربما يعجبك أيضا