عاجل| إصابة 80 شخصًا في الغارات الإسرائيلية على الحديدة اليمنية

طائرات إسرائيلية تقصف أهدافًا للحوثيين في اليمن

أسماء حمدي
غارات إسرائيلية على اليمن

قالت وسائل إعلام تابعة لمليشيا الحوثي اليمنية، اليوم السبت 20 يوليو 2024، إن 80 شخصا على الأقل أصيبوا في الغارات التي نفذتها طائرات إسرائيلية على أهداف في منطقة ميناء الحديدة باليمن.

وفي وقت سابق اليوم السبت، قال الجيش الإسرائيلي إن طائرات مقاتلة تابعة له قصفت أهدافا عسكرية لجماعة الحوثي في منطقة ميناء الحديدة باليمن، وذلك غداة هجوم شنته الجماعة المتحالفة مع إيران بطائرة مسيرة على تل أبيب.

قصف مكثف

استهدفت الغارات الإسرائيلية منشآت نفطية في ميناء الحديدة وتسببت في سقوط قتلى وجرحى.

وقال سكان من الحديدة، إن دوي انفجارات سُمع في أنحاء المدينة خلال قصف مكثف، وأشاروا إلى أن قوات الدفاع المدني وأفراد الإطفاء حاولوا إخماد الحرائق التي نشبت في خزانات النفط بالميناء، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

استهداف مواقع ذات استخدام مزدوج

بدوره، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن الحوثيين يستخدمون الميناء في استقبال أسلحة من إيران، مشيرا إلى أن الأهداف، التي تبعد أكثر من 1700 كيلومتر من إسرائيل، شملت مواقع ذات استخدام مزدوج ومنها بنية تحتية للطاقة.

وأبلغت إسرائيل حلفاءها قبل شن الغارات الجوية التي قال الجيش إن مقاتلات إسرائيلية من طراز إف-15 نفذتها وإن جميعها عادت بسلام.

ويسلط الهجوم على اليمن، الذي قال مسؤولون إسرائيليون إنه جاء بعد أكثر من 200 هجوم للحوثيين على إسرائيل، الضوء على المخاوف من أن تتحول الحرب في غزة، التي أشعلها الهجوم الذي قادته حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل في السابع من أكتوبر، إلى صراع إقليمي.

ربما يعجبك أيضا