عاجل| إطلاق أكثر من 50 صاروخًا من جنوب لبنان تجاه إسرائيل

الجيش الإسرائيلي: نستعد لتوسيع الحرب على الحدود مع لبنان

أسماء حمدي
رشقات صاروخية

أطلق، اليوم الجمعة 9 فبراير 2024، أكثر من 50 صاروخًا من جنوب لبنان تجاه المستوطنات الإسرائيلية، وفق ما أفادت به فضائية العربية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق اليوم الجمعة، استعداده للتحول إلى الهجوم على الحدود مع لبنان.

توسيع الحرب

قال قائد المنطقة العسكرية الشمالية، الجنرال أوري جوردين، أن “الجيش يواصل الاستعداد لتوسيع العمليات القتالية والتحول إلى الهجوم شمالي البلاد في منطقة الحدود مع لبنان”.

ونقل المكتب الإعلامي في الجيش الإسرائيلي عن جوردين قوله: “هدفنا هو تغيير الأوضاع في مجال الأمن في الشمال بطريقة تمكننا من توفير عودة آمنة للسكان إلى منازلهم، كلنا عزم على تغيير الواقع في مجال الأمن ونواصل الاستعداد لتوسيع الحرب (في الشمال) والتحول إلى الهجوم، هذه هي مهمتنا”.

توجيه ضربات لحزب الله

شدد جوردين على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل العمليات الدفاعية وتوجيه ضربات لحزب الله.

ولا يزال التوتر قائمًا على الحدود الشمالية لإسرائيل، حيث يحدث قصف بانتظام من الأراضي اللبنانية، وهو ما يرد عليه الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار، واستهداف مواقع حزب الله، وقد تم إجلاء أكثر من 80 ألف إسرائيلي من المناطق الحدودية.

قصف متبادل

في هذا السياق، تواصل اليوم القصف الإسرائيلي على قرى وبلدات جنوب لبنان، في المقابل، أعلن حزب الله في بيان اليوم انه استهدف ثكنة دوفيف.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق حوالي 30 صاروخًا أمس الخميس، من لبنان باتجاه شمال إسرائيل، بعد ساعات على إصابة قيادي عسكري في حزب الله بجروح خطرة في ضربة جوية إسرائيلية استهدفت سيارته.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلًا يوميًا للقصف بين حزب الله وإسرائيل، ما أثار خشية دولية من توسع نطاق التصعيد ودفع مسؤولون غربيون إلى زيارة بيروت والحض على التهدئة.

ربما يعجبك أيضا