عاجل| إطلاق قذائف مدفعية ثقيلة على مواقع جنوبي لبنان

قصف إسرائيلي يستهدف أطراف بلدتين حدوديتين جنوب لبنان

أسماء حمدي
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

قصف الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2023، بقذائف ثقيلة مواقع جنوبي لبنان.

واستهدف الجيش أطراف بلدات لبنانية في الجنوب وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية على جنوب لبنان، وفق ما أفادت قناة “القاهرة” الإخبارية.

قتلى في صفوف حزب الله

في وقت سابق، استهدفت مسيرة إسرائيلية سيارة بمحافظة القنيطرة في جنوب سوريا، اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص موالين لحزب الله، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة “فرانس برس”، إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في مدينة البعث في محافظة القنيطرة، ما أسفر عن سقوط 4 مقاتلين موالين لحزب الله من دون تحديد جنسياتهم.

هجمات مكثفة

تشن إسرائيل مئات الضربات الجوية على سوريا منذ اندلاع الحرب في جارتها الشمالية في 2011.

واستهدفت الضربات بشكل رئيسي فصائل مدعومة من إيران وعناصر حزب الله اللبناني إضافة إلى مواقع للجيش السوري، لكنها كثفت تلك الهجمات منذ بدء حربها مع حركة حماس في قطاع غزة المحاصر في السابع من أكتوبر.

غارات متواصلة

أعلن المرصد الأسبوع الماضي، مقتل ضابطين في الحرس الثوري الإيراني ومقاتلين مواليين لحزب الله في غارات إسرائيلية استهدفت مواقع للحزب اللبناني قرب دمشق، بعد أقل من 24 ساعة على انتهاء هدنة استمرت 7 أيام بين إسرائيل وحماس.

ونادرًا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها عازمة على التصدي لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في هذا البلد.

ربما يعجبك أيضا