عاجل| إعلام عبري: الجيش الإسرائيلي يستعد للعملية البرية في رفح «قريبًا جدًا»

هيئة البث الإسرائيلية: الجيش يوسع المنطقة الآمنة في غزة

أمير خالد
رفح

قالت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية، اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لبدء عملية عسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة “قريبا جدا”.

من جهتها، قالت صحيفة نيويورك تايمز نقلًا عن مسؤول إسرائيلي: سنوسع المنطقة الإنسانية بساحل غزة لاستيعاب مزيد من المدنيين إن بدأت عملية رفح البرية.

جاء ذلك، متسقًا مع ما كشفته هيئة البث الإسرائيلية، أمس الاثنين، عن أن الجيش الإسرائيلي بات يوسع بشكل كبير المنطقة الآمنة في قطاع غزة، تمهيدًا للعملية العسكرية البرية في رفح.

وأشارت إلى أن هذا الإجراء ترافق مع إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية، ليصل حجمها إلى 500 شاحنة تدخل قطاع غزة يوميًا، في حين ترفض المنظمات غير الحكومية الأجنبية هذا الهجوم، مبدية خشيتها من سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين.

من جهته، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أول من أمس الأحد، إن رئيس هيئة الأركان صدق على خطط لاستمرار العمليات في الجبهة الجنوبية بقطاع غزة، وذلك بعد أسابيع من الحديث عن خطة بشأن اقتحام رفح.

يأتي هذا بينما يلوح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منذ مدة بشن هجوم بري على رفح، حيث لجأ أكثر من 1.5 مليون شخص، مؤكدًا ضرورة القيام بذلك للقضاء على آخر معقل رئيس لحركة حماس.

ربما يعجبك أيضا