عاجل| إعلام عبري: مقتل ابنة حسن نصر الله بغارة جوية في بيروت

أسماء حمدي
زينب نصر الله

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت 28 سبتمبر 2024،  بمقتل ابنة الأمين العام لحزب الله، زينب نصر الله، في غارة جوية في بيروت، مساء الجمعة.

وأكدت صحيفة “جيروزاليم بوست”، وفاة زينب نصر الله. إذا تم تأكيد الوفاة فقد تكون لها آثار رمزية كبيرة على حزب الله، ومن المحتمل أن تؤثر على رد فعل الحزب على الصراع المتصاعد مع إسرائيل.

مقتل ابنة نصر الله

ذكرت القناة الإسرائيلية (13)، مساء الجمعة، أن زينب نصر الله، قد قُتلت في غارة جوية إسرائيلية استهدفت معاقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت. رغم عدم وجود تأكيد رسمي من حزب الله أو السلطات اللبنانية.

وتعتبرزينب، المعروفة بولائها الواضح لحزب الله وتضحيات عائلتها، سبق أن تحدثت علنا في تصريحات لوسائل إعلام تابعة للحزب، عن وفاة شقيقها هادي، الذي قتلته القوات الإسرائيلية في عام 1997، ووصفت رد فعل عائلتها: “عندما استشهد أخي هادي، لم يذرف والداي دمعة واحدة”، مما يعكس فخر العائلة بطريقتهم.

وأشارت زينب إلى أن والدتها “نظرت إلى وفاة هادي على أنها طريق مختصر إلى الحياة الآخرة، وأن الأسرة اختارت تكريم تضحيته بدلا من الحداد عليه تقليديا”، مضيفة: “نشعر بالحرج لأننا قدمنا ​​مثل هذه التضحية الصغيرة مقارنة بعائلات الشهداء الآخرين”، مشددة على “إيمان العائلة والتزامها بفكر حزب الله”.

ربما يعجبك أيضا