عاجل| إغلاق مراكز الاقتراع بالجولة الثانية للانتخابات التشريعية الفرنسية

شيرين صبحي
انتخابات فرنسا

أغلقت، مساء اليوم الأحد 7 يوليو 2024، مراكز الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات التشريعية الفرنسية 2024.

وأدلى الفرنسيون، منذ صباح اليوم الأحد، بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة، التي من المتوقع صدور التقديرات الأولية لنتائجها بعد غلق مراكز الاقتراع.

الانتخابات التشريعية الفرنسية

بعد 4 أسابيع من إعلان الرئيس إيمانويل ماكرون حل الجمعية الوطنية، دُعي الفرنسيون للذهاب إلى مراكز الاقتراع مرة أخرى من أجل انتخاب النواب الجدد الذين سيشكلون البرلمان.

قالت صحيفة “letelegramme” الفرنسية: “فتحت مراكز الاقتراع أبوابها عند الساعة الثامنة صباحًا، وتغلق معظمها عند الساعة السادسة مساءً، وفي بعض المدن، من الممكن التصويت حتى الساعة 7 ، أو 8 مساءً في المدن الكبرى”.

وأضافت: “بالنسبة لأولئك يذهبون للفراش مبكرًا، يجب عليهم التحلي بالصبر والانتظار حتى الساعة 8 مساءً لرؤية النتائج الأولى. وبموجب القانون، لا يجوز إعلان أية نتائج قبل إغلاق آخر مركز اقتراع”.

أكدت الصحيفة أنه بحسب الدستور في حالة الانتخابات العامة، لا يجوز إعلان النتيجة، الجزئية أو النهائية، للجمهور بأي وسيلة كانت، قبل إغلاق آخر مركز اقتراع، وهو نفس الأمر في أقاليم ما وراء البحار، وتنطبق نفس القواعد على الجولة الثانية. لكنها أشارت في الوقت نفسه إلى أنه لو كان من الممكن معرفة التقديرات الأولى عند الساعة الثامنة مساءً، فمن غير المتوقع ظهور النتائج النهائية قبل منتصف الليل.

ربما يعجبك أيضا