عاجل| إقالة جمال بلماضي من تدريب منتخب الجزائر

أحمد خيري
منتخب الجزائر - بلماضي

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، رسميًا، رحيل جمال بلماضي عن تدريب المنتخب الأول، بعد فشله في التأهل إلى دور الـ16 في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.

وقال صادي وليد، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في بيان رسمي، إنه تم الاتفاق مع بلماضي على فسخ التعاقد بالتراضي، وجاء قرار الإقالة بعد أن فشل المنتخب الجزائري في تحقيق أي انتصار في دور المجموعات من البطولة، حيث تعادل مع سيراليون وأنجولا، وخسر أمام موريتانيا.

بيان رئيس الاتحاد الجزائري بشأن إقالة جمال بلماضي

وقال صادي وليد عبر حسابه الرسمي على منصة (إكس): “نعتذر لعشاق المنتخب الوطني والشعب الجزائري ونأسف على الوجه الذي ظهر به المحاربون في كأس أمم إفريقيا والخروج المر من الدور الأول، بعد أن اجتهدنا ووفرنا ظروفًا مثالية للاعبينا من أجل التألق وتحقيق الهدف، معذرة مرة أخرى ملايين الجزائريين الذين يعشقون منتخبهم ولن يتخلوا عنه بكل تأكيد في قادم الاستحقاقات”.

وأضاف “اجتمعت مع المدرب الوطني السيد جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر وتوصلنا إلى اتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد الذي يربط المدرب بالاتحاد الجزائري لكرة القدم، ونشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظًا موفقًا في بقية مشواره”.

واختتم صادي بيانه: “نعد عشاق ومحبي المنتخب الوطني أن ما حدث هو بداية لتغيير جذري بل وثورة حقيقية على مستوى المنتخب الوطني الجزائري، من أجل تهيئة بيئة مثالية للعمل والبناء على هذا التعثر من أجل استعادة مكانتنا قاريًا ودوليًا، نجدد اعتذارنا لعشاق المنتخب وللشعب الجزائري، ونعد بتصحيح أخطاء الماضي بهدف واحد هو إعادة القطار إلى السكة، وتجديد أيام التألق والانتصارات للكرة الجزائرية، المنتخب يحتاج تضافر جهود الجميع وأولهم جمهور الوفي دعمًا ومساندة كما عهدناكم دائمًا، دمتم أوفياء لمنتخبكم، تحيا الجزائر”.

وكان بلماضي قد قاد المنتخب الجزائري إلى الفوز بلقب كأس الأمم الإفريقية 2019، كما تأهل معه إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ربما يعجبك أيضا