عاجل| إلغاء كأس السوبر التركي في الرياض قبل دقائق من انطلاقه

حسام الدين صالح
جالطة سراي - فناربخشه - كأس السوبر التركي

قالت محطة (إن.تي.في) التركية، إن نهائي كأس السوبر المحلية الذي كان من المقرر إقامته في العاصمة السعودية الرياض بين جالطة سراي وفناربخشه، اليوم الجمعة 29 ديسمبر 2023، تقرر إلغاؤه بعد خلاف بين الناديين والسلطات السعودية.

وذكرت تقارير إخبارية أن الخلاف بدأ في ظل مزاعم بأن النشيد الوطني التركي لن يعزف، وتقارير تفيد بأن المسؤولين السعوديين لن يسمحوا للاعبين بارتداء قمصان تحمل صورة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة قبل انطلاق المباراة.

وقال الناديان إنهما لن يخوضا النهائي في الرياض إذا لم يُسمح للاعبين بارتداء قمصان تحمل صورة مصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة خلال الإحماء قبل المباراة.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن مسؤولين سعوديين رفضوا هذا الطلب دون أن تتضح الأسباب. وتتزامن المباراة مع المئوية الأولى لتأسيس تركيا العلمانية.

وقالت تقارير إخبارية أيضا أن المنظمين لن يسمحوا بعزف النشيد الوطني ورفع العلم التركي في النهائي، لكن اتحاد الكرة في تركيا أوضح في وقت سابق أنهما سيكونان موجودين.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي.آر.تي) أن وزير الرياضة التركي ورئيس اتحاد كرة القدم ورئيسي فناربخشه وجالطة سراي أجروا محادثات بشأن الوضع.

ربما يعجبك أيضا