عاجل| ارتفاع أسعار الذهب بمصر لأعلى مستوى في التاريخ اليوم الأربعاء

أحمد السيد
أسعار الذهب في مصر اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في مصر، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، بنحو 30 جنيهًا لعيار 21، محققة أعلى مستوى لها في تاريخ السوق المصرية.

جاء ذلك مع ارتفاع الإقبال على المعدن النفيس، في ظل تحركات أسعار الدولار والمعدن النفيس عالميًّا، ما ضغط على السعر المحلي مصر.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 3206 جنيهات.

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2805 جنيهات.

سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 2404 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب في مصر

سجل سعر الجنيه الذهب قرابة 22440 جنيهًا.

سعر الذهب عالميًّا

سجل سعر الذهب عالميًّا 2001 دولار للأوقية.

وأرجع تجار الذهب في مصر أسباب ارتفاع المعدن النفيس عند القمة التاريخية الحالية، التي يصل إليها للمرة الأولى منذ مايو الماضي، بسبب ارتفاع الطلب على الذهب في مصر مؤخرًا.

وأوضح التجار الذين تحدثوا لـ”شبكة رؤية الإخبارية”، أن السوق تشهد تقلبات شديدة في أسعار الدولار والذهب عالميًّا، قادت عملية الارتفاع في مصر، بجانب تراجع كميات الذهب المعروضة في الأسواق.

وذكر تحليل منصة جولد بيليون أمس، أن الذهب استطاع تحقيق مستهدف الصعود الأول عند 2750 جنيه للجرام خلال جلسة الثلاثاء، وسجل للمرة الثاني في تاريخ الذهب في مصر 2800 جنيه للجرام.

ويظل السبب الرئيسي وراء الارتفاع الكبير في سعر الذهب هو ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي والذي وصل إلى مستويات غير مبررة ليدفع معه سعر الذهب إلى الارتفاع بسبب تسعير الذهب بسعر الدولار الموازي.

الطلب على الذهب المحلي خلال الفترة الحالية يعد معتدل أو أقل من المعتاد وذلك بسبب الارتفاعات الكبيرة في سعر الذهب وغياب السيولة النقدية لدى المواطنين، بينما قد نشهد تزايد في الطلب على الذهب الخام من قبل الشركات والمصنعين بسبب الإقبال على عمليات التصدير بعد أن وافق البنك المركزي المصري على مد فترة توريد أموال التصدير لـ 30 يوم بعد أن كانت 7 أيام.

المعروض من الذهب حتى مستقر خاصة بعد أن وافق مجلس الوزراء على مد فترة مبادرة “زيرو جمارك” لـ 6 أشهر جديدة لتنتهي في 10 مايو 2024 بعد أن كان مقدر لها أن تنتهي في 10 نوفمبر الماضي.

ربما يعجبك أيضا