عاجل| ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 25105 شهداء

الصحة الفلسطينية: 62681 مصابًا في غزة منذ 7 أكتوبر

أسماء حمدي
غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 21 يناير 2024، أن عدد ضحايا الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة ارتفع إلى أكثر من 25 ألف شهيد وما يزيد على 62 ألف جريح.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، إن 25.105 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 62681 آخرون في الهجمات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني المحاصر.

قصف خان يونس

أشارت الصحة الفلسطينية إلى استشهاد 178 فلسطينيًا وإصابة 293 آخرون خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.

وفي وقت سابق، قالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) إن طائرات الجيش الإسرائيلي قصفت خان يونس، جنوبي قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل عدد من الفلسطينيين وإصابة العشرات.

استهداف حي الأمل

أوضحت مصادر طبية، أن طائرات الجيش الحربية استهدفت حي الأمل، غربي خان يونس جنوب القطاع، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة العشرات بجروح.

كما قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى اندلاع حريق كبير في أحد المنازل والمصانع التي استهدفها القصف.

حماس تمتلك ما يكفي من ذخائر

بينما يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، قالت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الأحد، إن وكالات استخبارات أمريكية تقدر أن القوات الإسرائيلية قتلت ما بين 20 إلى 30% من عناصر حماس منذ بدء الحرب في غزة، ما يقل كثيرا عن هدف إسرائيل وهو تدمير الحركة.

ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن حماس لا يزال لديها ما يكفي من الذخائر لمواصلة استهداف إسرائيل وقواتها في القطاع المحاصر لعدة أشهر.

ربما يعجبك أيضا