عاجل| ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ39.897 شهيد

مصادر: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر في غزة خلال 48 ساعة

أسماء حمدي
غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024‏، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.897 شهيد، و92.152 مصاب منذ السابع من أكتوبر 2023.

وقالت المصادر، إن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية راح ضحيتها 142 شهيدا وصل منهم إلى المستشفيات 107 شهداء ممن عرفت أسماؤهم، وبلغ عدد الإصابات 150.

آلاف الضحايا تحت الركام ‏

أشارت المصادر إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وتحت البنايات المدمرة وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، مقتل أحد جنوده في المعارك الدائرة في جنوب قطاع غزة، قائلا إن الرقيب عمير جينزبيرج، البالغ من العمر 19 عاما، قتل في معارك جنوب قطاع غزة، أمس الأحد.

مقتل ‏10 آلاف جندي ‏

أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الرقيب القتيل، وهو من كريات تيفعون، مقاتل في لواء المظليين.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” كشفت، في تقرير لها نشر في الرابع من أغسطس الجاري، أن ما لا يقل عن 10 آلاف جندي قتلوا أو جرحوا خلال أشهر القتال الطويلة في قطاع غزة، وفقا لبيانات قسم إعادة التأهيل في وزارة الدفاع الإسرائيلية.

ولم تحدد الصحيفة الإسرائيلية العدد الفعلي للقتلى وكم عدد الجرحى منهم، لكنها أضافت أن نحو 1000 جندي جديد ينضمون إلى مركز التأهيل التابع لوزارة الدفاع الإسرائيلية كل شهر.

ربما يعجبك أيضا