عاجل| ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ41689 شهيدًا

أسماء حمدي
قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، ارتفاع  ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41689 شهيدا وإصابة 96625 آخرين، منذ السابع من أكتوبر العام الماضي.

وأفادت مصادر طبية، بارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية منذ فجر اليوم إلى 79، بينهم 53 في خان يونس، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

قصف إسرائيلي

في وقت سابق اليوم، قالت مصادر محلية، إن 9 أشخاص استشهدوا، وأصيب 20 آخرين في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة.

ذكرت المصادر إن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة مسقط التي تؤوي نازحين بمنطقة الزرقاء في حي التفاح بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 3 أشخاص وإصابة 17 آخرين بجروح.

آلاف الشهداء

أشارت المصادر إلى أن الاحتلال الإسرائيلي قصف أيضًا “معهد الأمل للأيتام” الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد 6 أشخاص وإصابة آخرين، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطيية (وفا).

وأمس الثلاثاء، استشهد 3 أشخاص، وأصيب 8 آخرين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41638 فلسطينيا، وإصابة 96460 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024

ربما يعجبك أيضا