عاجل| ارتفاع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 9770 شهيدًا

حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

أسماء حمدي
غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 5 نوفمبر 2023، ارتفاع عدد شهداء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 9 آلاف و770 شهيدًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إن ما لا يقل عن 9 آلاف و770 فلسطينيًا، بينهم 4 آلاف و800 طفل استشهدوا في الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

دون سابق إنذار

قال مدير مستشفى القدس، بشار مراد، إن طائرات الاحتلال قصفت بناية سكنية في محيط مستشفى القدس في منطقة تل الهوى بمدينة غزة بصاروخ دون سابق إنذار، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين، وإصابة آخرين بجروح، بينهم نازحين.

وأضاف مراد، أن أحد المرضى داخل غرفة العناية المركزة أصيب بشظايا انفجار الصاروخ، ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

قذائف مدفعية

انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني جثامين 21 فلسطينيًا من عائلة أبو حصيرة، بعد استهداف منزلهم الكائن قرب ميناء الصيادين غرب مدينة غزة.

واستشهد طفلان ومواطن على الأقل، فيما أصيب آخرين، جراء استهداف منازلهم بالقذائف المدفعية من قبل زوارق الاحتلال الحربية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

غارات مكثفة

شهد حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة سلسلة غارات مكثفة، ما أدى إلى تدمير عشرات المنازل، فيما قصفت طائرات الاحتلال مسجد الشيخ زايد آل نهيان في منطقة الكتيبة، غرب مدينة غزة.

يذكر أن منطقة تل الهوى تعرضت، منذ ليلة أمس، إلى سلسلة غارات جوية إسرائيلية، إضافة إلى مئات القذائف المدفعية، التي استهدفت البنايات والأبراج السكنية.

ربما يعجبك أيضا