عاجل| استشهاد اثنين من قادة «القسام» بقصف إسرائيلي

استشهاد القيادي بـ«القسام» أحمد أبوعرة بغارة إسرائيلية على جنين

أسماء حمدي
استشهاد اثنين من قادة «القسام» بقصف إسرائيلي على جنين

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت 17 أغسطس 2024‏، استشهاد اثنين من قادتها في قصف إسرائيلي على مدينة جنين بالضفة الغربية.

وأفادت الكتائب القسام، باستشهاد القيادي أحمد أبوعرة ‏( 26عاما)‏ والمقاوم في كتائب القسام رأفت محمود دواسة‏ (٢٨ عاما)، من بلدة سيلة الحارثية، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارتهم غرب جنين.

تفحم كامل

أكد شقيق الشهيد أبو عرة، أشرف أبو عرة، استشهاد شقيقه أحمد، قائلا، إنهم تعرفوا عليه من لحيته وأسنانه لوصوله المستشفى في حالة تفحم كامل.

والشهيد أبو عرة ينحدر من بلدة عقابا شمال طوباس، وقد تعرض لمحاولة اغتيال قبل عام تقريبا بعد حصار منزل اختبأ فيه، إلا أنه تمكن من الانسحاب منه بعد أكثر من 4 ساعات من الاشتباك مع القوات الإسرائيلية في مدينة طوباس.

قصف بطائرة مسيرة

ذكر شهود عيان بأن النيران اشتعلت في سيارة خاصة بعد قصفها بطائرة مسيرة إسرائيلية قرب “دوار البطيخة” وسط مدينة جنين، وتم نقل الشهيدين إلى مستشفى جنين الحكومي، بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وباستشهاد الشابين في جنين، يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 635 شهيدا، بينهم 147 طفلا، بالإضافة إلى نحو 5400 إصابة.

ربما يعجبك أيضا