عاجل | استشهاد عالم فلسطيني بارز في غارة إسرائيلية على غزة

استشهاد العالم الفلسطيني سفيان تايه وأسرتة في غارة على غزة

أسماء حمدي
العالم الفلسطيني سفيان تايه

أعلنت وزارة التعليم العالي الفلسطينية، اليوم السبت 2 ديسمبر 2023، استشهاد العالم البارز سفيان تايه وأسرته جراء غارة إسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت الوزارة، إن غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الفلوجة التي تبعد 30 كيلومترا إلى شمال الشرق من مدينة غزة، وأسفرت عن استشهاد العالم سفيان تايه، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

أفضل الباحثين حول العالم

تايه الذي كان رئيسا للجامعة الإسلامية في غزة كان أيضا باحثا بارزا في الفيزياء والرياضيات التطبيقية.

وصنف العالم سفيان تايه ضمن أفضل 2% من الباحثين حول العالم عام 2021، كما حمل درجة الأستاذية في تخصص الفيزياء النظرية والرياضيات التطبيقية، وحصل على جائزة عبدالحميد شومان للعلماء العرب الشبان، وعين حاملا لكرسي اليونسكو لعلوم الفيزياء والفيزياء الفلكية وعلوم الفضاء في فلسطين.

استئناف القتال

استؤنف القتال في غزة، الجمعة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية بين إسرائيل وحركة حماس، وقصفت إسرائيل، السبت، مخيم جباليا شمالي غزة ما أدى لمقتل وإصابة أكثر من 100 شخص، وفق مصادر طبية تابعة لحركة حماس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا الحرب على القطاع منذ 7 أكتوبر إلى 15207 قتلى و40.652 مصابا. وقال أشرف القدرة، إن 280 من الكوادر الطبية استشهدوا وجرح مئات آخرون منذ اندلاع الحرب، مشيرا إلى اعتقال 31 آخرين.

ربما يعجبك أيضا