عاجل| استشهاد 25 فلسطينيًا بقصف إسرائيلي لخيام النازحين برفح

قصف إسرائيلي يقتل العشرات في غزة وسط احتدام القتال

أسماء حمدي
غزة

أعنلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة 21 يونيو 2024، استشهاد 25 وإصابة 50 في استهداف الاحتلال الإسرائيلي لخيام النازحين في منطقة المواصي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وذكر سكان أن القوات الإسرائيلية تحاول على ما يبدو استكمال سيطرتها على مدينة رفح الواقعة أقصى جنوب القطاع، وهي محور هجوم إسرائيلي منذ أوائل مايو.

هجمات إسرائيلية

ذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، في وقت سابق اليوم الجمعة، أن 18 شخصًا استشهدو وأصيب 35 جراء استهداف القوات الإسرائيلية خيام النازحين بالمواصي.

وأعلن مسؤولون بقطاع الصحة، استشهاد ما لا يقل عن 32 فلسطينيًا في هجمات إسرائيلية منفصلة، اليوم الجمعة.

استهداف المواصي

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه ينظر في التقارير بشأن ضربات على المواصي وواقعة منفصلة في مدينة غزة، وفقًا لوكالة أنباء “رويترز”.

كما ذكر الجيش أنه ينفذ عمليات دقيقة مبنية على معلومات استخباراتية في منطقة رفح، حيث خاضت قواته اشتباكات مباشرة وعثرت على أنفاق يستخدمها المسلحون.

أسلحة وبراميل متفجرة

أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه استهدف خلال الأسبوع الماضي، جامعة اعتزم أنها مقر لحماس وأطلق المسلحون النار منها على جنوده، مضيفا أنه عثر على أسلحة وبراميل متفجرة، لكنه لم يذكر اسم الجامعة.

وفي منطقة النصيرات بوسط غزة، قال الجيش إنه قتل عشرات المسلحين خلال الأسبوع المنصرم وعثر على مستودع أسلحة يحتوي على قذائف مورتر ومعدات عسكرية تابعة لحركة حماس.

موجة نزوح جديدة

تشق الدبابات الإسرائيلية طريقها إلى الأجزاء الغربية والشمالية من المدينة، بعد أن استولت بالفعل على شرق المدينة وجنوبها ووسطها.

وأطلقت القوات الإسرائيلية النار من طائرات ودبابات وسفن قبالة الساحل، ما أدى إلى موجة نزوح جديدة من المدينة التي كانت تؤوي أكثر من مليون نازح، اضطر معظمهم إلى الفرار مرة أخرى.

ربما يعجبك أيضا