عاجل| استشهاد 52 فلسطينيًا من عائلة واحدة بمخيم جباليا في غزة

وزير الخارجية الفلسطيني: استشهاد 52 من عائلة واحدة بمخيم جباليا في غزة

أسماء حمدي
غزة

قال وزير الخارجية الفلسطيني، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، إن أكثر من 50 فردًا من عائلة واحدة استشهدوا في مخيم جباليا للاجئين بشمال قطاع غزة خلال العملية العسكرية الإسرائيلية.

وأضاف رياض المالكي على هامش مؤتمر صحفي لوزراء الخارجية العرب والمسلمين في لندن، أن 52 فردًا من عائلة قدورة في جباليا استشهدوا هذا الصباح فقط، وفق ما أوردته وكالة أنبار رويترز.

عائلة أبيدت بالكامل

أوضح الوزير الفلسطيني أنه لديه قائمة الأسماء، مشددًا على أن العائلة أبيدت بالكامل من الجد إلى الأحفاد.

ودخلت الحرب بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة في غزة، اليوم الأربعاء، يومها الـ47، فيما بدأت المؤشرات تظهر بوادر لحلحلة الأزمة، مع قرب تطبيق اتفاق وشيك لوقف النار.

قصف عنيف

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن قصف عنيف على شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، جددت إسرائيل غاراتها على عدة مناطق في شمال القطاع، قبل ساعات من بدء تطبيق هدنة جرى الإعلان عنها من قبل إسرائيل وحماس، بوساطة قطرية مصرية.

إجلاء المرضى من الشفاء

قال الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، إن 14 سيارة إسعاف تابعة له وصلت برفقة الأمم المتحدة وأطباء بلا حدود لإجلاء المرضى والمصابين من مستشفى الشفاء بشمال قطاع غزة إلى مستشفيات بالجنوب.

وأضاف الهلال الأحمر في بيان أن السيارات ستنقل مرضى الكلى إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، في حين سيُنقل الجرحى إلى المستشفى الأوروبي جنوب خان يونس.

ربما يعجبك أيضا