عاجل| استشهاد 6 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

إسرائيل تقتل 6 فلسطينيين بالضفة وقواتها تجرف عدة شوارع

أسماء حمدي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 26 نوفمبر 2023، استشهاد 6 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية في نابلس وجنين.

وقالت الوزارة، إن 5 من الشهداء سقطوا في مدينة جنين والسادس في قرية يتما القريبة من مدينة نابلس، مشيرة إلى أن 6 آخرين أصيبوا خلال إطلاق النار في جنين، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

تصاعد التوتر في الضفة

مع دخول الهدنة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة يومها الثالث، لا يزال التوتر يتصاعد في الضفة الغربية.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، اليوم الأحد، بارتفاع عدد ضحايا الاقتحامات في الضفة الغربية وقصف بطائرة مسيرة في جنين نفذته القوات الإسرائيلية إلى 6 شهداء بينهم طفل.

قصف بطائرة مسيرة

ذكرت الوكالة أن شابًا فلسطينيًا استشهد وأصيب 3 آخرين فجر اليوم إثر قصف بطائرة مسيرة إسرائيلية استهدف منزلًا في مخيم جنين، ونقلت عن شهود عيان أن صاروخًا واحدًا على الأقل أطلق على المنزل الواقع في محيط مستشفى خليل سليمان الحكومي.

وقالت الوكالة إن القوات الإسرائيلية منعت سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصابين.

الاحتلال يجرف عدة شوارع

أشارت الوكالة إلى أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت مدينة جنين من عدة محاور وسط إطلاق أعيرة نارية وحاصرت المستشفى الحكومي ومقر جمعية الهلال الأحمر ومستشفى ابن سينا، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

كما أضافت أن القوات جرفت عدة شوارع في أحياء المدينة وأطراف مخيم جنين وداهمت عددا من المنازل في منطقة الجابريات والهدف وطلعة الغبز وأطراف المخيم.

وأشارت إلى استشهاد 4 مواطنين آخرين بينهم طفل وإصابة 6 آخرين بالرصاص الحي الليلة خلال اقتحام القوات جنين.

ربما يعجبك أيضا