عاجل| استشهاد 7 فلسطينيين في مخيم نور شمس بالضفة

إصابة ضابط و3 جنود في اشتباكات طولكرم بالضفة

أمير خالد
اقتحام إسرائيلي في الضفة الغربية

أعلنت وكالة سما الفلسطينية للأنباء، اليوم السبت 20 أبريل 2024، ارتفاع عدد الشهداء برصاص الاحتلال الإسرائيلي بمخيم نور شمس بطولكرم في الضفة الغربية إلى 7 بالإضافة إلى إصابة 4 عسكريين إسرائيليين.

وتواصل قوات الاحتلال، عدوانها على مخيم نور شمس شرق طولكرم، وأسفر العدوان عن استشهاد مواطنين على الأقل أحدهما طفل، وإصابة آخرين وصل أربعة منهم الى المستشفى.

قائد كتيبة طولكرم

قال شهود عيان من داخل المخيم، لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، إن 5 شبان استشهدوا وما زالت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم وتمنع طواقم الاسعاف من الوصول إليهم، فيما كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أمس عن مقتل قائد كتيبة طولكرم بحركة الجهاد بالمخيم.

وكشفت إذاعة جيش الاحتلال، عن إصابة ضابط و3 جنود في تبادل إطلاق نار مع المقاومين بالمخيم.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافات عسكرية، مساء أول من أمس الخميس، مخيم نور شمس، وفرضت حصار عليه، وسط أعمال تخريب وتدمير متعمد للبنية التحتية ومنازل المواطنين وممتلكاتهم.

إضراب شامل

نفذت قوات الاحتلال حملات مداهمة وتفتيش طالت عشرات المنازل في كافة حارات المخيم، اعتقلت خلالها عشرات الشبان، واعتدت على المواطنين ونكلت بهم وعبثت بمحتويات منازلهم وعاثت فيها فسادا وخرابا، واخضعت عددا من الشبان للتحقيق الميداني.

دفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى داخل المخيم، وسط اطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل الضوئية، وبالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع في سماء مدينة طولكرم والمنطقة.

في نفس السياق، نعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم شهداء مخيم نور شمس، وأعلنت الحداد العام والإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة من يومي الجمعة والسبت.

ربما يعجبك أيضا