عاجل| استقالة الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي

عبدالرحمن طه
يغادر نهاية أغسطس.. الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي يقدم استقالته

أكدت مصادر لوكالة رويترز اليوم الخميس 15 أغسطس 2024، أن الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان استقال من منصبه بعد أقل من خمس سنوات من تعيينه لأول مرة.

وأوضحت أن الاستقالة تقدم بها سليمان قبل التعديل الوزاري الأخير، وجرى إرسال مشروع قانون لمجلس النواب المصري لمناقشة نقل تبعية الصندوق لرئاسة الوزراء.

صندوق مصر السيادي

من المقرر أن يستكمل سليمان كرئيس تنفيذي لصندوق مصر السيادي حتى نهاية الشهر الجاري، بعدما تولى منصبه في أكتوبر 2019 كأول رئيس تنفيذي للصندوق يحظى بعلاقات قوية في أوساط القطاع الخاص في مصر والخليج.

وتمكنت مصر خلال فترة رئاسته للصندوق من تنفيذ عدة صفقات مع شركات وصناديق سيادية خليجية لدعم التدفقات الدولارية وتنفيذ خطة تخارج الحكومة من بعض الأنشطة الاقتصادية وزيادة مساهمة القطاع الخاص في الاقتصاد المصري.

ويمتلك الصندوق عدد من الصناديق الفرعية؛ هى صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، صندوق مصر الفرعي للمرافق والبنية الأساسية، صندوق مصر الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية، صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي، صندوق الاستثمارات الخضراء، وصندوق مصر الفرعي لإدارة وإعادة هيكلة الاصول ذو الإصدارات المتعددة

وبلغ أصول حجم أصول صندوق مصر السيادي فى نهاية يوليو الماضى حوالى 12 مليار دولار.

ربما يعجبك أيضا