عاجل| استقالة المتحدث باسم مقر عائلات الرهائن والمفقودين في إسرائيل

عبدالمقصود علي
المتحدث باسم مقر عائلات الرهائن والمفقودين في إسرائيل حاييم روبنشتاين

أعلن المتحدث باسم مقر عائلات الرهائن والمفقودين في إسرائيل، حاييم روبنشتاين، اليوم الأحد 3 مارس 2024، أنه سيتنحى عن منصبه كمتحدث رسمي، بعد أن شارك في تأسيس المنتدى قبل حوالي خمسة أشهر مع رونين تسور ودودي زلمانوفيتش.

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، استقال كل من تسور وزالمانوفيتش من منصبيهما، في وقت سابق، بعد أن طلبت عائلات الأسرى من كل منهما بشكل منفصل المغادرة في أوقات مختلفة خلال الأشهر الماضية، دون ذكر سبب الاستقالة.

وقال روبنشتاين إنه “أوقف حياته الشخصية لمدة خمسة أشهر تقريبًا وعانى من قلة النوم بسبب طبيعة وضع المنتدى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع”.

وأضاف: “لقد أكدت للعائلات أنني لا أنوي الذهاب إلى أي مكان”، مشيراً إلى أنه سيواصل تقديم المشورة في المنتدى ومرافقة العائلات.

وياتي هذا في ظل مفاوضات جارية بشأن التوصل إلى اتفاق للإفراج عن أسرى لدى حماس في المباحثات الرامية لإعلان هدنة في غزة قبل حلول شهر رمضان الذي يوافق 11 مارس الجاري فلكيا.

وأول من أمس الجمعة، أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، مقتل 7 أسرى إسرائيليين لديها في قصف لجيشهم بعد أسابيع من فقدان الاتصال بهم، ليرتفع إجمالي عدد المحتجزين الذين قتلوا في قطاع غزة إلى 70.

وقبل الإعلان عن مقتل الأسرى الإسرائيليين السبعة، كانت تل أبيب تقدّر وجود 134 أسيراً إسرائيلياً في غزة.

ربما يعجبك أيضا