عاجل| فصائل عراقية تعلن استهداف قاعدة عين الأسد غربي الأنبار

استهداف قاعدة عين الأسد غربي العراق بطائرة مسيرة

أسماء حمدي
قاعدة عين الأسد

أعلنت فصائل عراقية، اليوم السبت 27 يناير 2024، استهداف قاعدة عين الأسد غربي الأنبار بطائرات مسيرة.

وأصدرت الفصائل بيانا جاء فيه: “استمرارا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردّا على مجازر الكيان الصهيوني بحق أهلنا في ​غزة​، هاجم مجاهدونا، اليوم السبت، قاعدة عين الأسد المحتلة غرب البلاد بالطيران المسير”.

هجمات شبه يومية

يشهد العراق هجمات شبه يومية بطائرات مسيرة وصواريخ تشنها جماعات مسلحة منذ نشوب الحرب الإسرائيلية على غزة في أكتوبر، استهدف معظمها قواعد تضم قوات تابعة للتحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة.

يأتي هذا بينما قال وزير الدفاع العراقي ثابت محمد سعيد العباسي، يوم الخميس، إن القوات المسلحة لبلاده على أتم الاستعداد لانسحاب قوات التحالف الدولي ومسك الملف الأمني بالكامل.

إنهاء المهمة العسكرية

أوضح العباسي أن اللجنة العسكرية العليا العراقية الأمريكية تستأنف في الأيام القليلة المقبلة حوارها مع دول التحالف الدولي بعد إصدار الأوامر الخاصة بهذا الشأن من قبل القائد العام للقوات المسلحة، وفق بيان للوزير نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت بغداد الاتفاق مع واشنطن على صياغة جدول زمني لمباشرة الخفض التدريجي لمستشاري التحالف الدولي على الأرض العراقية وإنهاء المهمة العسكرية للتحالف ضد داعش.

وأضاف وزير الدفاع العراقي: “سيتم تحديد توقيتات الانسحاب الخاصة بقوات التحالف وبناء علاقات تعاون مشتركة بين العراق والولايات المتحدة ودول التحالف في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية والعسكرية، تتوافق مع رؤية الحكومة العراقية.

ربما يعجبك أيضا