عاجل| إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه موقع تل الراهب الإسرائيلي

الجيش الإسرائيلي: دوي صفارات الإنذار في عدة مدن بشمال إسرائيل

عبدالمقصود علي
القوات الإسرائيلية جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين 6 نوفمبر 2023، سماع دوي صفارات الإنذار في عدة مدن بالشمال، وذلك في وقت أفادت فيه قناة سكاي نيوز عربية بانطلاق صواريخ باتجاه موقع تل الراهب.

وفي وقت سابق وبعد هدوء حذر شهدته القرى الحدودية، أفيد عن تعرض بلدات في جنوب لبنان لقصف مدفعي إسرائيلي استهدف “جبل بلاط” والمنطقة الواقعة بين بيت ليف ورامية في القطاع الغربي من جنوب لبنان، ومنطقة “خلة العجوز” الواقعة بين ‎مروحين و ‎شيحين.

في المقابل، ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية أنه جرى إطلاق حوالى 14 صاروخًا وقذيفة من لبنان تجاه مواقع للجيش “الإسرائيلي” عند الشريط الحدودي.

تل الراهب

انطلقت صواريخ من لبنان باتّجاه موقع تل الراهب الإسرائيلي وصفارات إنذار في الجليل تحسّبا لإطلاق قذائف من جنوبي لبنان. وسُمعت أصوات انفجارات في القطاع الغربي، كما دوّت صفارات الإنذار في افيفيم والمالكية بالجليل الأعلى.

ومنذ شهر، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفًا متبادلًا ومتقطعًا بين الجيش الإسرائيلي من جهة وجماعة حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وجاء التوتر على الحدود بين الجانبين اللبناني والإسرائيلي في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها حركة حماس في 7 أكتوبر الماضي، والحرب المدمرة التي بدأتها إسرائيل على القطاع بدعم غربي مطلق خاصة من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا.

ربما يعجبك أيضا