عاجل| اغتيال قيادي بالجماعة الإسلامية في لبنان (فيديو)

شيرين صبحي

تأسست الجماعة الإسلامية في لبنان، المقربة من حركة حماس، في مطلع الستينيات.


كشفت مصادر لبنانية عن مقتل القيادي في “الجماعة الإسلامية” أيمن غطمة، اليوم السبت 22 يونيو 2024، في استهداف سيارة بالبقاع الغربي، شرقي لبنان.

وتعود السيارة المستهدفة لأيمن هاشم الغطمة من بلدة الخيارة في البقاع الغربي، والذي ينتمي لـ”الجماعة الإسلامية” وله تاريخ في العمليات العسكرية ضد إسرائيل.

محاولتي اغتيال

من جانبها، أعلنت وسائل إعلان لبنانية تسجيل قتيلين في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت سيارة في بلدة الخيارة.

في المقابل، قالت القناة 12 العبرية إن الجيش الإسرائيلي نفذ محاولتي اغتيال في عمق لبنان وغزة في نفس الوقت، لكنه ينتظر التأكد من النتيجة.

وبعد أقل من ساعة، كشف الجيش الإسرائيلي أنه اغتال أيمن هاشم الغطمة باستهداف سيارة في البقاع الغربي، شرقي لبنان، بينما حاول اغتال القيادي في الجناح العسكري لحركة حماس في استهداف مجمع سكني في مخيم الشاطئ في غزة.

وأوردت الوكالة الوطنية للإعلام، الرسمية في لبنان، أن “العدو استهدف سيارة عند مفترق بلدة الخيارة” الواقعة على بعد قرابة عشرة كيلومترات من الحدود مع سوريا، مشيرة الى مقتل سائقها المتحدر من بلدة في المنطقة ذاتها”.

ومنذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل غداة الهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس في جنوب اسرائيل في السابع من أكتوبر، تشارك قوات الفجر، الذراع العسكرية للجماعة الإسلامية، بين الحين والآخر في إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل.

وتعرضت الجماعة الإسلامية منذ بدء التصعيد لضربات إسرائيلية عدة، أودت إحداها في 26 أبريل باثنين من قيادييها في شرق البلاد.

ربما يعجبك أيضا