عاجل| الأهلي ينافس الوداد وصن داونز واتحاد العاصمة على أفضل نادِ في إفريقيا

الأهلي والوداد وصن داونز واتحاد العاصمة يتنافسون على الأفضل في إفريقيا

محمد ابراهيم الخولي
الأهلي المصري - جوائز الكاف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023، القائمة المختصرة للأندية المرشحة للقب أفضل نادٍ في القارة لعام 2023.

وضمت القائمة الأهلي المصري، والوداد المغربي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، واتحاد العاصمة الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني. في حين من المنتظر إعلان الفائز خلال حفل توزيع جوائز الأفضل 11 ديسمبر المقبل بمدينة مراكش بالمغرب.

2 2

إنجازات الأندية المرشحة في 2023

توج النادي الأهلي المصري بدوري أبطال إفريقيا، الموسم الماضي، على حساب الوداد البيضاوي المغربي بعد التعادل 1-1 في ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

في حين توّج فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بلقب الدوري الإفريقي في نسخته الأولى على حساب الوداد البيضاوي المغربي أيضًا.

ونجح فريق اتحاد العاصمة الجزائري بالتتويج بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية على حساب يانج أفريكانز التنزاني، وكذلك السوبر الإفريقي في سبتمبر الماضي على حساب النادي الأهلي المصري بهدف نظيف.

2023 638221271406815797 681

منافسة مغربية سنغالية على أفضل منتخب

أعلن الكاف القائمة المختصرة للمنتخبات المرشحة للقب أفضل منتخب في القارة لعام 2023. وضمت القائمة منتخبات المغرب والسنغال وجامبيا وغينيا الاستوائية وموريتانيا.

ويُعد أسود الأطلس الأقرب للتتويج بالجائزة وفقًا للتصنيف الحالي، بعد الإنجاز الكبير في كأس العالم 2022 والوصول إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية والإفريقية بالمونديال.

3 2

ربما يعجبك أيضا