عاجل| «الأونروا»: 400 ألف فلسطيني محاصرون شمال غزة

أسماء حمدي
قطاع غزة

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، إن ما لا يقل عن 400 ألف شخص محاصرون في شمالي قطاع غزة.

وأضاف لازاريني، أن عددا كبيرا من الفلسطينيين يرفضون الإخلاء، لأنهم يدركون أنه لا مكان آمن في قطاع غزة.

انتشار المجاعة

ذكر المفوض العام للأونروا، أن أوامر الإخلاء الأخيرة الصادرة عن السلطات الإسرائيلية تجبر الفلسطينيين على النزوح المستمر لا سيما من مخيم جباليا، مشددا على أنها تهدد تنفيذ المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

وأشار لازاريني إلى انتشار المجاعة وتفاقمها في جميع أنحاء قطاع غزة مع عدم توفر الإمدادات الأساسية، وفق قناة “القاهرة الإخبارية”.

غارات إسرائيلية

فجر اليوم الأربعاء، استشهد 12 فلسطينيًا، بينهم 9 أفراد من عائلة واحدة، جراء غارات إسرائيلية استهدفت منزلين في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 9 شهداء من عائلة واحدة قد انتشلوا بعد استهداف طائرة حربية إسرائيلية لشقة سكنية بجوار سوق البسطات في حي الشجاعية شرق غزة. تم نقل الشهداء إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

انتشل مسعفون جثث 3 شهداء، بينهم طفل، إضافة إلى عدد من المصابين، بعد قصف طائرات الاحتلال منزلًا في مخيم النصيرات وسط القطاع. تم نقل الضحايا إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات.

ربما يعجبك أيضا