عاجل| الإمارات تدين الهجوم الإرهابي على فندق بالصومال

الإمارات تستنكر الهجوم الإرهابي في مقديشو

أمير خالد
استقبال حافل لشهر رمضان في الإمارات.. فعاليات متنوعة وأنشطة دينية

أدانت دولة الإمارات، بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف فندقًا في العاصمة الصومالية مقديشو وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الأبرياء.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان اليوم السبت 16 مارس 2024، إن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القانون الدولي.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة الصومالية والشعب الصومالي الشقيق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، وفقا لما ورد في وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وشنت حركة الشباب الإرهابية، أمس الجمعة، هجومًا على فندق في مقديشو، استمر أكثر من 13 ساعة، قبل أن ينتهي بمقتل جميع المسلحين الإرهابيين وإعادة الوضع إلى طبيعته.

وأكدت مصادر بالشرطة الصومالية مقتل 6 أشخاص، على الأقل، في الهجوم الذي نفذته الحركة، على فندق بالقرب من القصر الرئاسي في العاصمة مقديشو.

وتعرض الفندق نفسه لهجمات عدة خلال الأعوام الماضية، آخرها في 2019.

وتشن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة هجمات ضد الحكومة منذ أكثر من 16 عاماً، وكثيراً ما تستهدف الفنادق التي يقصدها المسؤولون الصوماليون والأجانب.

ربما يعجبك أيضا