عاجل| الإمارات تهيب برعاياها في أمريكا الحذر بسبب «ميلتون»

شيرين صبحي

أهابت بعثة الإمارات في واشنطن، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، برعايا الدولة في الولايات المتحدة بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الإعصار “ميلتون”.

وقالت البعثة، في بيان: “تهيب بعثة دولة الإمارات في واشنطن مواطني الدولة المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الإعصار ميلتون المتوقع في ولاية فلوريدا، وتحديداً في مناطق تامبا، فورت مايرز، نابولي، وخليج المكسيك”.

أخطر العواصف

أضافت بعثة الإمارات: “تؤكد البعثة على ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات، والتواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444 والتسجيل في خدمة تواجدي”.

ومع اقتراب إعصار “ميلتون” من الفئة الخامسة من ساحل خليج فلوريدا، تتسابق السلطات الأمريكية والسكان للتحضير لما قد يكون إحدى أخطر العواصف التي تضرب المنطقة في العقود الأخيرة.

إعصار “ميلتون”

من المتوقع أن يصل مركز إعصار “ميلتون” إلى منطقة خليج تامبا غدا الأربعاء، وهي منطقة لم تتعرض لإعصار كبير بشكل مباشر لأكثر من 100 عام. وفق ما نشرت وكالة أسوشيتد برس اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024.

ومع أن العلماء يتوقعون أن تضعف قوة الإعصار قليلاً قبل وصوله إلى اليابسة، فإنه من المحتمل أن يحتفظ بقوته كإعصار قوي بينما يعبر وسط فلوريدا باتجاه المحيط الأطلسي. من شأن هذا المسار أن يجنب الولايات الأخرى، التي لا تزال تعاني من آثار إعصار “هيلين”، المزيد من الدمار.

ربما يعجبك أيضا