عاجل| الانتخابات الرئاسية المصرية.. انتهاء أول أيام التصويت في الداخل

شيماء مصطفى
الانتخابات الرئاسية المصرية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، فى التاسعة من مساء اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023، انتهاء اليوم الأول من أيام التصويت فى الانتخابات الرئاسية 2024، وغلق اللجان الفرعية على أن تواصل عملها اعتبارًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء غد، الاثنين.

وقال المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين بالداخل، إن الإقبال على اللجان الانتخابية فى اليوم الأول فاق كل التوقعات موجهًا الشكر للمواطنين المصريين علي وعيهم وروحهم الوطنية.

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

وتعد انتخابات الرئاسة 2024 خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث.

وتكتسب انتخابات الرئاسة 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحوّل الديمقراطي، والتعدّدية الحزبية، والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

 

ربما يعجبك أيضا