عاجل| البحرية البريطانية: تلقينا بلاغًا عن واقعة جنوبي المخا اليمنية

هيئة بريطانية: ربان سفينة يبلغ عن هجوم جنوبي المخا اليمنية

أسماء حمدي
البحرية البريطانية

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، إنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 45 ميلا بحريا جنوبي ميناء المخا اليمني.

وأوضحت الهيئة أن ربان سفينة أبلغ عن تعرض السفينة ‏لهجوم من قبل زورقين صغيرين على بعد 45 ميلا بحريا جنوبي ميناء المخا، حيث انفجرت قذيفة ‏صاروخية بالقرب من السفينة‎.‎

السفينة وطاقمها بخير ‏

ذكرت البحرية البريطانية، أن السفينة وطاقمها بخير وإنها في طريقها إلى ميناء الرسو التالي، حسبما ورد في تقرير الهيئة.‎

وأشارت إلى أن كل زورق من الزورقين المطليين باللونيين الأبيض والأسود، كان على متنه ‏ 4 أشخاص، مضيفة: “كانوا ‏جميعا يرتدون معاطف واقية من المطر باللونين الأبيض والأصفر”، وفقا لوكالة أنباء رويترز‎.‎

هجمات الحوثي

تشن جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران هجمات على مسارات الملاحة الدولية بالقرب من اليمن منذ نوفمبر الماضي تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية.

وتسببت هجمات الحوثيين في توجيه الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات انتقامية وتعطيل حركة التجارة العالمية مع تغيير مالكي السفن مسار رحلاتهم بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس واتخاذ طريق أطول حول الطرف الجنوبي لإفريقيا.

وأثارت هجمات جماعة الحوثي ضربات انتقامية من الولايات المتحدة وبريطانيا، وأدت إلى تعطيل التجارة العالمية بعدما حول أصحاب السفن مسار سفنهم بعيدا عن البحر الأحمر وقناة السويس للإبحار في الطريق الأطول حول رأس الرجاء الصالح.

ربما يعجبك أيضا