عاجل| البحرية البريطانية: حادثة على بعد 50 ميلًا جنوبي المخا اليمنية

البحرية البريطانية: سفينة أبلغت عن انفجار على بعد 100 متر من جانبها الأيمن

أسماء حمدي
البحرية البريطانية

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الأربعاء 24 يناير 2024، أنها تلقت بلاغًا عن وقوع حادثة على بعد 50 ميلا بحريا جنوبي المخا باليمن.

وأضافت الهيئة أن السفينة أبلغت عن حدوث انفجار على بعد 100 متر تقريبًا من جانبها الأيمن، مشيرة إلى أن السفينة وطاقمها بخير ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

تدمير صاروخين

في وقت سابق، ذكرت الهيئة البريطانية، اليوم الأربعاء، أنها تلقت بلاغًا عن حادثة على بعد 45 ميلا بحريا جنوب مدينة عدن اليمنية، موضحة أن السلطات تحقق في الحادثة، إلا أنها لم تذكر مزيدا من التفاصيل.

جاء ذلك، بعد ساعات على إعلان القيادة المركزية الأمريكية أنها دمرت صاروخين حوثيين مضادين للسفن كانا جاهزين للإطلاق واستهداف جنوب البحر الأحمر، وذلك بعد يومين على تنفيذ ضربات غربية شاركت فيها عشرات الدول الأخرى، ليل الاثنين الماضي، وطالت 8 مواقع حوثية.

هجمات الحوثي

منذ 19 نوفمبر الماضي، هاجم الحوثيون ما لا يقل عن 33 سفينة بأنواع مختلفة من الصواريخ الباليستية والمسيرات، زاعمين أن ضرباتهم هذه تستهدف السفن المتجهة نحو إسرائيل، ما تسبب في تعطيل حركة الشحن العالمي، وأثار مخاوف من التضخم العالمي.

كما فاقمت تلك الهجمات الحوثية المخاوف من أن تؤدي تداعيات الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة، والمستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى زعزعة استقرار الشرق الأوسط، وتوسيع الصراع إلى حرب إقليمية.

ربما يعجبك أيضا